اخر الأخبار

لمعرض الدولي للصناعات الثقافية الصينية “ICIF” الحادي والعشرين “شنتشن” في جدة 2024/8/12

Whats-App-Image-2024-08-16-at-05-52-22-c48987ad

 

Whats-App-Image-2024-08-16-at-06-31-41-8e92c659

شهدت ندوة التعريف بالمعرض الدولي للصناعات الثقافية الصينية “ICIF” الحادي والعشرين، التي أقيمت في جدة بتاريخ 12 أغسطس 2024، حدثاً هاماً تمثل في توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الحكومية المنظمة لمعرض شنتشن ومجلس التعاون العربي الصيني للعلوم والثقافة “China Mena”. هذا الحدث يعكس الجهود المتواصلة لتعزيز التعاون الثقافي والاقتصادي بين الصين ودول العالم العربي، وخاصة في مجالات العلوم والثقافة، حيث يلعب هذا المعرض دوراً محورياً في تطوير العلاقات بين الدول من خلال تقديم منصة دولية تجمع بين الفاعلين الرئيسيين في هذه القطاعات.

وقد شهدت الندوة توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي بين السيد فانغ شيو، المدير العام لشركة المعرض الدولي للصناعات الثقافية (ICIF)، والدكتورة شيماء بهاء الدين، عضو المجلس الاستشاري بجمعية ترويج الأعمال ورئيسة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يعكس هذا التعاون الاستراتيجي الرؤية المشتركة للطرفين في تعزيز الحوار الثقافي وتعميق الفهم المتبادل بين شعوب الصين والدول العربية، والذي يأتي في إطار الجهود المستمرة لدعم الابتكار الثقافي والصناعي وتوسيع نطاق الأعمال والشراكات التجارية بين المنطقتين.

وفي حديثها عن مذكرة التفاهم، أوضحت الدكتورة شيماء بهاء الدين أن هذه المذكرة تمثل خطوة هامة نحو تحقيق تعاون مثمر بين مجلس التعاون العربي الصيني للعلوم والثقافة والشركات والجهات المشاركة من المملكة العربية السعودية ودول الشرق الأوسط. كما أكدت أن المجلس سيقوم بدور محوري في التنسيق بين هذه الجهات لضمان مشاركة فعالة وناجحة في معرض “ICIF” الحادي والعشرين، الذي سيقام في شهر مايو من العام القادم. يعد هذا المعرض واحداً من أبرز الأحداث الثقافية الدولية التي تجمع بين الابتكار والإبداع من مختلف أنحاء العالم، ويشكل منصة مثالية للتعريف بالثقافات المتنوعة والتبادل المعرفي بين المشاركين.

تأتي هذه الشراكة في إطار سعي الدول العربية والصين إلى تعزيز الروابط الثقافية والتجارية بينها، وذلك من خلال تبادل الخبرات والمعرفة في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وفي هذا السياق، تلعب المعارض الثقافية مثل “ICIF” دوراً حيوياً في تعزيز الفهم المتبادل بين الشعوب وإبراز أهمية الصناعات الثقافية كعنصر أساسي في التنمية المستدامة. ويعتبر المعرض فرصة ذهبية للشركات والهيئات الحكومية والخاصة لاستعراض إنجازاتها وإبراز دورها في تعزيز الثقافة والابتكار في مجتمعاتها.

من جانبه، أعرب السيد فانغ شيو عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً أنها ستساهم في تعزيز العلاقات الثقافية بين الصين ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما أشار إلى أن المعرض سيشهد مشاركة واسعة من مختلف دول العالم، مما سيتيح الفرصة للتفاعل المباشر بين المشاركين وتبادل الأفكار والمشاريع المبتكرة. وأضاف أن هذه الفعالية ستعزز من مكانة “ICIF” كواحد من أهم المعارض الثقافية على الصعيد العالمي، مشيراً إلى أن التعاون مع مجلس التعاون العربي الصيني للعلوم والثقافة سيكون له دور كبير في إنجاح هذه الدورة من المعرض.

يُذكر أن معرض “ICIF” يقام سنوياً في مدينة شنتشن الصينية، ويستقطب آلاف المشاركين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المؤسسات الثقافية والفنية والشركات العاملة في مجال الصناعات الإبداعية. يتميز المعرض بتقديمه منصة شاملة لعرض أحدث الابتكارات والاتجاهات في مجالات الثقافة والفن والتكنولوجيا، مما يجعله وجهة رئيسية للمهتمين بالصناعات الثقافية والإبداعية.

في الختام، تعكس مذكرة التفاهم الموقعة بين “ICIF” ومجلس التعاون العربي الصيني للعلوم والثقافة التزام الجانبين بتعزيز التعاون الدولي في مجال الصناعات الثقافية. وتعد هذه الشراكة خطوة مهمة نحو بناء جسور جديدة من التفاهم والتعاون بين الصين والدول العربية، مما يمهد الطريق لمزيد من التقدم والازدهار في هذه القطاعات الحيوية.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Check Also
Close
Back to top button