اخر الأخبارمؤتمرات ومعارض

شركات عمار يا مصر العقاري

انطلقت امس الاربعاء 13/5/2014 فعاليات معرض ( عمار يا مصر ) العقاري في دولة الكويت تحت رعاية سعادة السفير المصري في دولة الكويت عبد الكريم سليمان و برعاية وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشئون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيــخ نمر فهد المالك الصباح و حضور عدد من كبار رجالات الدولة والسلك الديبلوماسي ورجال الأعمال وشركات الاستثمار والمهتمين بالشأن العقاري .

كواديكو

هذا وقد أعلنت شركة الكويت وادي النيل للتنمية العمرانية (كواديكو)، إحدى الشركات التابعة للشركة الوطنية العقارية عن مشاركتها بمشروع جراند هايتس في معرض عمار يا مصر ووصف العضو المنتدب للشركة خليل العبدالله معرض عمار يا مصر بأنه بات يشكل ملتقى حيويا للمستثمرين في الكويت ومن أبناء الجالية المصرية ومن شتى البلدان العربية ممن يسعون لامتلاك العقارات في جمهورية مصر العربية.

وأشار العبدالله إلى أن الشركة تستعرض مشروع جراند هايتس في 6 أكتوبر ضمن سلسلة المجتمعات الجديدة في مصر، حيث إن مشروع جراند هايتس يمتاز بموقعه المميز وبحداثة وتنوع طرز ومساحات وأحجام الفلل السكنية والمباني التي تم تصميمها وبناؤها وفقا لأعلى معايير الجودة والدقة في مراعاة كل مستلزمات الرفاهية والأمن والراحة، إلى جانب استخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل يتناسب في المحصلة مع أذواق وإمكانات شريحة كبيرة من أفراد المجتمع المصري والعربي.

وأضاف انه بمناسبة إقامة المعرض هناك فرصة استثنائية لزواره تتعلق بشروط السداد الميسرة والأسعار التنافسية المطروحة.

امكو

كما أعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الأساليب المتطورة للتنمية العقارية (امكو) فؤاد العلي أن الشركة سوف تطرح من خلال مشاركتها في المعرض عددا كبيرا من المشاريع المختلفة منها الإطلالة الجديدة في قلب الاسكندرية حيث أول منتجع سكني هو حياة اليكس بارك وأفاد ببدء تسليم المرحلة الأولي في مشروع مون سيتي أقرب كومباوند لمصر الجديدة والذي يتميز بإطلالته الفريدة من حيث المكان والخدمات المتكاملة وسوف يتم طرح وحدات جديدة من خلال المعرض بالمرحلة الرابعة وهي تعتبر آخر مرحلة بالمشروع.

كما يتم طرح المرحلة الثانية من مشروع مرسيليا بيتش 4 على مساحة 130 فدانا بمنطقة خليج سيدي عبدالرحمن أرقى منطقة بالساحل الشمالي المساحات تبدأ من 75م إلى 680م (فلل وشاليهات) على البحر مباشرة.

وأيضا يطرح وحدات تسلم فوري بمشروع مرسيليا فلورانس المنتزه بأقساط على ثلاث سنوات ولأول مرة يتم طرح محلات تجارية في أرقى مول تجاري في أول منتجع آسيوي بلوباي آسيا بالعين السخنة بأقساط على ثلاث سنوات، كما ان الشركة بصدد طرح مشروعها العملاق (مون جاردنز) على مساحة 42 فدانا بشرق القاهرة تلبية لرغبة عملائها.

عامر جروب

وتتقدم عامر جروب مجموعة الشركات المشاركة في المعرض، حيث تعتبر عامر جروب واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط حيث إنها تقوم بتقديم مشروعات متعددة الاستخدامات تجعلها مقصدا عائليا، حيث قامت المجموعة بالتنويع في مجالات أعمالها مثل بناء المنتجعات والشقق الفندقية والفنادق ومراكز التسوق والمطاعم.

ويرتبط اسم عامر جروب بعدد من المشاريع الكبيرة المعروفة مثل: بورتو مارينا، بورتو جولف السخنة، بورتو مارينا ريزدينس، بورتو ساوث بيتش، بورتو شرم، بورتو مطروح، بورتو نيو كايرو، منتجع كان كون، بورتو كايرو فيلا، بورتو كايرو مول، بورتو اكتوبر، ميتنج بويت، بورتو طرطوس، بورتو البحر الميت، بورتو أغادير.

معمار المرشدي

وتقدم معمار المرشدي رؤية رائدة لتطوير وتنمية القطاع العقاري في مصر، حيث تقوم على تنفيذ استراتيجية متكاملة لمواكبة النهضة العقارية في العالم، كما تطرح في الوقت ذاته حلولا متنوعة لعملاء السوق العقاري في مصر بتقديم مشاريع ومساحات متنوعة تناسب مختلف المتطلبات والميزانيات والشرائح، وتطلق «معمار المرشدي» مبيعات مشروعها السكني الجديد «دجلة تاورز» بمدينة نصر حيث الموقع المميز تماما وعلى مقربة من أحياء مصر الجديدة والتجمع الخامس والمعادي والمقطم بكل ما تضمنه هذه الأحياء من المراكز التجارية والترفيهية الشهيرة بالإضافة للقرب من المدارس والجامعات، كما يقع المشروع أيضا على مقربة من الطرق الرئيسية التي تربطه بالأطراف الأخرى من القاهرة مثل طريق الدائري ومحور المشير طنطاوي وطريق النصر بالإضافة إلى قربه من طريق العين السخنة من أجل الوصول السريع لأحد أقرب المدن الساحلية للقاهرة وقضاء الإجازات الأسبوعية.

أجياد مالتي بروجكتس

كما أعلنت شركة أجياد مالتي بروجكتس مشاركتها في المعرض، وبهذه المناسبة أكد مدير التسويق في الشركة سامح عواد أن السوق العقاري المصري سيظل من أفضل الأسواق العقارية في المنطقة العربية والشرق الأوسط من حيث معدلات الاستثمار والجدوى الاقتصادية، لذلك فإن أجياد مالتي بروجكتس تتبنى فكرا إستراتيجيا خلاقا ورؤى مستقبلية تهدف إلى ترسيخ فلسفة تدعيم وتجديد التطوير العقاري بأسلوب احترافي غير مسبوق، كما تؤسس الشركة لإحداث نقلة نوعية في مفهوم السكن متكامل الخدمات.

وقال عواد ان الشركة تعلن عن أحدث مشروعاتها السكنية (كمبوند أجياد جاردن سيتي) الذي يعد أفضل كمبوند سكني في 6 أكتوبر وهي أكثر المدن الجديدة تطورا لسهولة الوصول اليها فهي تقع على بعد خطوات قليلة من الطريق الدائري ومدينة زويل والقرية الكونية ونادي الزمالك ونادي الترسانة ومول مصر وواحة أكتوبر السياحية.

أملاك مصر العالمية

وتنضم أملاك مصر العالمية للتنمية والاستثمار العقاري للمشاركين بالمعرض، حيث تسعى إلى إنشاء مجتمعات عمرانية متنوعة وشاملة حول كل ما يتعلق بالعقارات وهدفها هو ترسيخ علاقة طويلة الأمد مع العملاء.

وتفخر املاك مصر بتقديمها منظومة متكاملة في عالم العمران المستقبلي من خلال ابتكار تصميمات جديدة تنسجم وخصوصية المجتمع المصري حيث تطرح مشروع كمبوند «ميريدا» ومنتجع ووتر فالي في مدينة الشروق والساحل الشمالي حيث الحياة العصرية والخدمات المميزة، إذ يعد مشروع ميريدا أحد المنتجعات العمرانية المتميزة في مدينة الشروق ويمتد على مساحة 33 ألف متر مربع ويتكون من مجموعة متنوعة من العمارات السكنية والفيلات.

سقارة للاستثمار العقاري

وتشارك بالمعرض شركة سقارة للاستثمار العقاري الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري، حيث خبراتها تعود للعام 1988 وتسعى منذ تأسيسها إلى تلبية رغبات عملائها في مشروعاتها المختلفة حيث تمتلك الشركة رؤية واضحة في اختيار أفضل الأماكن لإقامة المشروعات وتنفيذها بتصميمات هندسية متميزة تراعي البعد الجمالي وأفضل تقسيم للمساحات وتوفر خصوصية عالية والأسعار التنافسية.

وتستعرض سقارة مشروع قرية الجوهرة السياحية على خليج الحكمة عند الكيلو 205 طريق إسكندرية- مطروح حيث تقع على بعد 82 كيلو من مرسى مطروح وتقام على 100 فدان بواجهة تطل على البحر بطول 700 متر وعمق 700 متر ونسبة الاشغال بالقرية تتعدى 90%، كما تستعرض سقارة أيضا مشروع قرية لاميرا على الساحل الشمالي عند الكيلو 190 طريق إسكندرية- مطروح وعلى بعد 260 كيلو من القاهرة، تقع القرية على مساحة 33 فدانا بواجهة 350 مترا، نسبة البناء 15% من مساحتها وتتميز القرية بقربها من خليج رأس الحكمة.

أبراج مصر

وتستعرض شركة ابراج مصر مشروع «The Gate» وحول المشروع يقول رئيس مجلس ادارة الشركة م.علي ربيع: إن مشروع ذا جيت سيكون بمثابة البوابة التي تعبر بها مصر إلى المستقبل في مجال التطوير العقاري والذي وضع تصميمه المصمم العالمي فينسيت كاليبو والذي يضاهي التصميمات التي وضعها وقدمها في رؤيته لمستقبل العاصمة الفرنسية باريس، وقال إن البدء في تنفيذ المشروع بالكلفة الاستثمارية العالية المقررة يؤكد أن المناخ الاقتصادي في مصر بدأ فعليا في استعادة عافيته، خاصة في ظل توقيع عقد الشراكة لتنفيذ المشروع مع 6 من أكبر المكاتب الاستشارية العالمية في مجال البناء والتطوير العقاري.

مجموعة المعز

ومنذ تأسست مجموعة المعز القابضة في عام 1975 والشركة حريصة على تقديم منتج عقاري مميز يتم اختيار موقعه بعناية حيث تهدف إلى تنويع وإقامة نخبة من المشروعات الرائدة، ومن أهم مشروعاتها: كونتنتال ريزيدنس وهوكمبوند فاخر متكامل في مدينة الشيخ زايد يقام على مساحة 25 فدانا ويتميز بالخصوصية الشديدة والجو الأسري الهادئ، كذلك من مشاريعها قرية كونتيننتال كوست السياحية على البحر مباشرة بالساحل الشمالي على مساحة 255 ألف متر مربع وبشاطئ رملي عرضه 333 مترا في منطقة تتميز بروعة البحر، وكذلك من مشروعاتها منتجع كونتيننتال شرم السياحي الفندقي المتكامل في أكثر المناطق تميزا بخليج نبق يقام على مساحة 71 ألف متر مربع.

الديوان العقارية

وتشارك شركة الديوان العقارية في معرض عمار يا مصر وهي احدى أكبر الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري منذ أكثر من 35 عاما. وتقوم الشركة في الوقت الحالي بإدارة مشروعات مجموعة «حدائق اللوتس»، و«البارون» كما تقدم مشروع «بانوراما سيتي» حلم السكن والرفاهية.

وبهذه المناسبة صرح مدير عام الشركة نبيل شوقي بأن مشروع بانوراما سيتي يعتبر من أرقى المشروعات التي تقام حاليا في مدينة الإسكندرية بمنطقة شرق المدينة على شارع مصطفى كامل أكبر شوارع الإسكندرية حيث يقام المشروع على مساحة 30000 متر مربع.

معمار للتطوير العقاري

كما تواصل معمار للتطوير العقاري خلال الفترة الحالية عرض المزيد من المشروعات الجديدة التي تلاقي إقبال شريحة كبيرة من راغبي السكن والاستثمار بالتجمع الخامس كأول مطور عقاري يقدم للعملاء مشروعات بمنطقة الأندلس حيث تستمر «معمار» في طرح المزيد من المشروعات بحي الأندلس.

ويعد حي الأندلس من أحدث أحياء التجمع الخامس لكنه وعلى الرغم من حداثته يعتبر من أكثر الأحياء جذبا للقوى الشرائية نظرا لموقعه المميز وسط أكبر وأهم تجمع للكمبوند بالقاهرة الجديدة بالإضافة إلى كونه قريبا جدا من شارع التسعين والجامعة الأميركية ومنطقة الخدمات المحيطة بهما.

ليلة للتنمية العقارية

وتحرص شركة ليلة للتنمية العقارية على المشاركة بالمعرض لإبراز مشروعاتها وخبراتها التي تمتد الى سنة 1981، حيث تأسست بهدف تنويع وتقديم نخبة من المشاريع الرائدة في العديد من المناطق مع الحفاظ على القيم الاجتماعية والثقافات المختلفة، وقد نجحت الشركة في تكوين تحالفات اقتصادية مع نخبة متوافقة من رجال الاعمال والمستثمرين شملت مجالات عقارية وتجارية، وتمتلك الشركة خبرات في تنفيذ وإنشاء وتشطيب المشروعات المملوكة للشركة وللغير حيث تشمل مجالات المقاولات العامة والبناء والأعمال الكهروميكانيكية ومقاولات الأعمال المعدنية والبنية الأساسية والأعمال الحديدية والأساسات.

مينا للمقاولات

وتعتبر شركة مينا للمقاولات والتجارة من أفضل شركات التطوير العقاري في السوق العقاري المصري ويعود ذلك للمصداقية والاحترافية في الأداء على كل المستويات الفنية والتقنية العالمية في التنفيذ لتلبية رغبة العملاء واحتياجاتهم لتصبح مشروعاتها علامات متميزة وصاحبة ريادة في مجال التطوير العقاري.

وبهذه المناسبة صرح رئيس مجلس إدارة الشركة م.جاسر فوزي بأن من أهم السياسات المتبعة لدى الشركة هو الحرص الدائم على اختيار مواقع المشروعات بعناية فائقة لكي يظل المشروع محتفظا بقيمته الاستثمارية وليحقق العميل أعلى استثماراته العقارية من خلال مشروعات الشركة وتقدم الشركة مشروعها المتميز مينا سيتي سنترال والذي تجسد فيه الشركة سياساتها في حصول العميل على كل احتياجاته داخل مشروع واحد حيث يقع المشروع في قلب القاهرة الكبرى في منطقة الدقي د.

هليوبوليس

من جانبها، تطلق مجموعة مطوري هليوبوليس المرحلة الثانية من مشروع الكورية هايتس باستثمارات قدرها 150 مليون جنيه، كما كشفت النقاب عن ثلاثة مشروعات كبيرة سيتم تنفيذها والاستثمارات الجديدة التي تعتزم ضخها في السوق العقاري المصري المرحلة المقبلة والتي سوف تضم مشروعات سكنية وتجارية وإدارية بمنطقة هليوبوليس الجديدة بالإضافة إلى مشروعات سياحية.

وبهذه المناسبة، اعلن العضو المنتدب للمجموعة طارق عبداللطيف عن اطلاق المرحلة الثانية من مشروع الكورية هايتس بقيمة استثمارية 150 مليون جنيه بالإضافة الى رفع الستار عن كمباوند الفيلات الجديد وهو فيلات كورينتا، مضيفا ان المجموعة ستكون لها مشروعات في مجال الاستثمار العقاري السياحي وستكون البداية تحديدا من العين السخنة.

تبارك القابضة

بمناسبة مشاركة مجموعة تبارك القابضة في معرض عمار يا مصر، صرح مدير فرع المجموعة بالكويت وليد صقر بأن المجموعة بدأت تنفيذ أحدث مشروعات الشركة بالقاهرة في مدينة نصر وهو مشروع كابيتال ايست وبالفعل تم فتح باب الحجز للمشروع والذي يعتبر أكثر المواقع تميزا في مدينة نصر.

وأضاف أن كابيتال ايست مشروع سكني على مستوى عال وراق بأسعار تنافسية تناسب كافة الشرائح وبتسهيلات في السداد تصل إلى 5 سنوات وتعد هذه فرصة حقيقية للتملك بأسعار وطرق مبتكرة.

العربية للتطوير العمراني

تعتبر المجموعة العربية للتطوير العمراني وإدارة المشروعات إحدى الشركات المصرية الرائدة التي تمارس نشاطها العقاري منذ العام 2001 هدفها تطوير المشاريع المميزة من ناحية التصميم والتنفيذ لتساهم بدورها في النهضة العمرانية للمجتمع.

وتهتم المجموعة بتقديم كل ما يخص من الخدمات العقارية من ادارة مشروعات واستثمار عقاري وتسويق مشاريع وتصميمات هندسية والتنفيذ بأحدث الامكانيات العصرية، كما تهتم بخدمة ما بعد البيع والاستثمار الأمثل للعميل والاستشارات العقارية، كما تهتم المجموعة بالشباب وعمل مشاريع سكنية تتناسب مع الدخل الأساسي بالتقسيط المباشر مع الشركة، وللمجموعة سابقة أعمال هائلة بالتجمع الخامس والشروق وهليوبلس الجديدة والمعادي.

مزايا العقارية

من ناحيته، أكد مدير عام شركة مزايا العقارية م.هشام الغريب ان الشركة تطرح العديد من المشروعات السكنية والاستثمارية والسياحية بجمهورية مصر العربية التي ترضي جميع أذواق المقيمين والمواطنين والتي سيشارك بها في معرض عمار يا مصر، ومن تلك المشروعات مشروع كمبوند كريك بارك الذي يجمع بين الابداع في التصميم المعماري والأسلوب المتميز للحياة لقاطني كريك بارك، يقع المشروع في مدينة 6 اكتوبر، ويتكون المشروع من وحدات سكنية نسبة البناء 20% و80% مساحات خضراء، مشروع جراند بلازا الذي يضم مركزا تجاريا خمسة طوابق وبرجين سكنيين ويقع المشروع في المهندسين، مشروع قرطبة بمنطقة سيدي بشر الجديدة شارع مصطفى كامل حي المنتزه امام فتح الله وسيتي لايت كارفور ويتكون المشروع من 3 عمارات بمساحات تبدأ من 80 الى 163 مترا.

مطاوع جروب

بدورها، أعلنت شركة مطاوع جروب عن تبنيها لخطة توسعية جديدة لتوسيع نشاط الشركة والدخول الى اسواق جديدة لمزيد من التوسع في قطاع الاستثمار العقاري في الساحل الشمالي والعين السخنة والقاهرة الجديدة وهليوبوليس الجديد والشيخ زايد وأكتوبر، فضلا عن تنمية مجالات لتشمل الاداري والتجاري والسياحي، فضلا عن السكني.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة المجموعة محمد مطاوع بأن المجموعة تؤمن بأن سر نجاحها مع عملائها ينطلق في الأساس من مبدأ الالتزام سواء كان بمواعيد التسليم أو المواصفات الفنية لجميع مشروعاتها وبأعلى جودة في الخامات المستخدمة، فضلا عن تحقيق أعلى قيمة مضافة على سعر الوحدة، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة مدى الحياة والذي يعد من أهم العوامل للمحافظة على الثروة العقارية لمصر.

جرين سيتي

من جانب آخر، تطرح شركة جرين سيتي العقارية العديد من العقارات السكنية والسياحية والتجارية الفاخرة التي تتمتع بمزايا الحياة العصرية ورفاهية الخدمات والعوائد الاستثمارية التي تجعل من هذا العقار أفضل وجهة استثمارية ملائمة لجميع العملاء.

وتعلن الشركة عن فتح باب البيع بمشروع سرايا المشرق وهو عبارة عن شقق سكنية ومحلات تجارية على كورنيش النيل بالمعادي مباشرة بمساحات تبدأ من 111 إلى 229 مترا مربعا للشقق وبالتقسيط على 3 سنوات دون فوائد والشقق برؤية مباشرة على النيل.

كما تعلن الشركة طرح مرحلة جديدة من منتجع تاهيتي بالساحل الشمالي على البحر المتوسط بالقرب من الاسكندرية بخدماته السياحية المتكاملة من حمامات سباحه وبحيرات صناعية وإدارة فندقية متكاملة ومول تجاري، وتتوافر وحدات بداية من 35 الى 110 أمتار مربع تشطيب كامل بأسعار تبدأ من 5000 دينار وبعوائد استثماريه مضمونة تبدأ من 10% لإعادة البيع و7% سنويا للتأجير.

كوارتز

من جانبه، أعلن المدير العام لمجموعة كوارتز العقارية مصطفى بدر عن حرص المجموعة على المشاركة بمعرض عمار يا مصر، مشيرا إلى أن العقار المصري يعيش أزهى عصوره نظرا لاستقرار الأوضاع في مصر وفتح مجالات الاستثمار من جديد وتعديل بعض القوانين للمستثمرين الصغار والكبار في السوق المصري، حيث تقام مشروعات سكنية عملاقة بمواصفات حديثة ومميزة، ولذلك قامت المجموعة بالتوسع داخل السوق المصري وامتلاك مشروعات خاصة بالشركة وتسويق مشروعات مميزة لشركات أخرى بالقاهرة والإسكندرية، حيث تم فتح باب الحجز بمشروع كوارتز سي فيو بالإسكندرية بأرقى شواطئ العجمي (شاطئ الروضة الخضراء) بأسعار تنافسية وأقساط تصل الى 40 شهرا دون فوائد وقيمة القسط 80 دينارا.

وأعلن بدر عن مفاجأة المجموعة بالمعرض بتملك فيلا بسعر شقة بمشروع جرين هيلز المنصورية كمباوند 11 فيلا فقط على مساحة 2 فدان ونصف، مساحة الفيلا 340 مترا مربعا ويتميز المشروع بوجوده ضمن صفوة المجتمع وقريبة من القاهرة وميدان الرماية والأهرامات والأقساط على 30 شهرا.

شمال أفريقيا

من ناحيته، أوضح عضو مجلس الادارة لشركة شمال افريقيا حلمي فؤاد أن الشركة تأسست في عام 2005 وتعمل في مجال الاستثمار العقاري والسياحي والمقاولات، وبدأت نشاطها فى مصر من خلال تطوير مساحة 400000م2 ومن العمل الدؤوب والمستمر لتطوير تلك المساحة ما جعل الشركة تتبوأ مكانة مميزة ضمن الشركات العاملة بنفس المجال والذي بدأ بالفعل يثمر نجاحا كبيرا من خلال مخطط للمساحة وفر للسوق المصري متطلباته والذي انعكس من انطباع عملائها وحجم الطلب على ما هو معروض من الشركة، وكذلك قيدت الشركة ببورصة الاوراق المالية المصرية وتداولت اسهمها منذ 2012.

اوول ريل استيت

وبدوره، يقول رئيس مجلس الادارة في شركة اوول ريل استيت فؤاد ابورجيلة انهم قد أبهروا العالم في المؤتمر الاقتصادي، مشيرا إلى أنه من ضمن المشاريع التي تقوم بتسويقها الشركة حاليا مشاريع هايد بارك وماونتين فيو وذا جيت هليوبوليس وستون بارك بالقاهرة الجديدة، اما بالساحل الشمالي فهناك مشاريع قرطاج وباب البحر وسابيدوريا وامواج وتلال الساحل، الى جانب تلال السخنة وموسى كوست ومكادي، فضلا عن تسويق مشاريع عقارية في تركيا وقبرص وإسبانيا.

امتلاك

من جانبها، تستعرض شركة امتلاك للتطوير العقاري والسياحي مشروع جزر الجراولة بمحافظة مرسى مطروح وهو عبارة عن مجموعة من الجزر الطبيعية والمصطنعة وتم تصميمها وكذا تصميم من قبل المصمم العالمي جريج كلوارد، ويتخلل الجزر بحيرات طبيعية وصناعية امتداد للبحر مباشرة.

وتقع الجزر على خليج الجراولة وهو من أروع الخلجان التي تطل على شواطئ البحر المتوسط بين رأس الحكمة ومدينة مرسى مطروح، ومباني المشروع عبارة عن فلل وشاليهات خاصة ومشتركة وبمساحات مختلفة.

بلقيس

وفي السياق ذاته، تنضم للشركات المشاركة شركة بلقيس للمشروعات العقارية والتي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال المعمار وهي شركة ذات رأسمال مصري ـ سعودي مشترك تم تأسيسها في عام 2005 حيث تتجه استراتيجية الشركة في الجمع بين الخبرات الاستثمارية المصرية والعربية بالتعاون مع كبرى الشركات الهندسية في مصر لتحقيق أفضل أداء في جميع مشروعاتها إذ ينحصر نشاط الشركة في انشاء الابراج السكنية في المناطق المتميزة داخل القاهرة والقاهرة الجديدة، ومن مشروعاتها (طيبة 1، 2، 3، 4، 5، 6 بمدينة نصر وقريبا 7) وطيبة حدائق القبة وطيبة الشيخ زايد وسلسلة مشروعات بلقيس 1، 2، وسمارت تاور بالمهندسين والماسة 1، 2، 3 بالتجمع الخامس.

وتهدف الشركة إلى توفير وحدات سكنية مصممة بأحدث الوسائل الإنشائية لتناسب جميع فئات المجتمع، ويتم تنفيذ سمارت هاوس في مشروعاتها في مدينة نصر والمهندسين والتجمع الخامس بتوفير رفاهية وأمان أكثر لعملائها.

ابن سينا

من ناحيتها، أكدت شركة ابن سينا للتطوير العقاري والقرى السياحية مشاركتها في المعرض، وبهذه المناسبة تقول مدير التسويق دينا أنور انهم شركة متخصصة في مجال الاستثمار العقاري تضم نخبة من الشخصيات والخبرات المتميزة في هذا المجال.

وتتحدث أنور حول أحد مشروعات الشركة منتجع سيسليا لاجونز بالساحل الشمالي ـ مطروح على الكيلو 265 إسكندرية مطروح، بمساحة إجمالية للمشروع تصل إلى 123 فدانا 20% نسبة المباني، 80% لاندسكيب وحمامات سباحة طول الشاطئ يصل إلى 870 مترا وبعمق 770 مترا،

تعمير

من جانبها، أعلنت شركة تعمير للإنشاءات عن مشاركتها في معرض عمار يا مصر حيث تسعى تعمير من خلال استراتيجيتها الى تنمية وتطوير الكادر البشري والمتابعة وتقويم الأداء وتحقيق ميزة تنافسية في بيئة العمل.

وتتميز الشركة باختيار المدن الجديدة (القاهرة الجديدة، مدينة الشروق، مدينة العبور، مدينة هوليوبليس الجديدة) حيث الفخامة وانتشار المساحات الخضراء الشاسعة والتخطيط الجيد للطرق الداخلية وتوفير العديد من الخدمات حيث تتميز المدن الجديدة بالهدوء ونقاء الجو والبعد عن التكدس السكاني وقربها الشديد من القاهرة عن طريق الطرق الرئيسية مثل طريق مصر السويس ومصر الاسماعيلية والطريق الدائري.

الحياة

بدورها، تنتهج شركة الحياة للتخطيط العمراني والتنمية خطط طويلة المدى منذ بدأت خطواتها الأولى في السوق المصري لتوسعة أوجه نشاطها في مجال الاستثمار العقاري والنشاط السياحي معتمدة على خبرات كبيرة متمثلة في إدارة الاستثمار والشؤون المالية والقانونية وإدارة التسويق والمبيعات.

وبهذه المناسبة، صرح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب منصور طاهر بأن مشاريع الشركة تمتد من الاسكندرية إلى مرسى مطروح وقريبا في القاهرة وعلى سواحل البحر الأحمر.

وقال ان مشروع الحياة جاردنز يعتبر باكورة مشاريع الشركة والواقع في كيلو 79 طريق الساحل الشمالي على مساحة 24 فدانا وهو يمثل أحد أكبر وأميز المشاريع المقام على طريق الساحل الشمالي.

التنمية العمرانية

من جانبه، صرح صبحي حامد من شركة التنمية العمرانية بأن الشركة أعلنت عن تصميم وتخطيط مشروع معادي جاردنز طبقا لأعلى المعايير الهندسية والمعمارية حيث لا تتعدى نسبة المباني 40% من المساحات الاجمالية والباقي عبارة عن مساحات خضراء وممرات ومناطق خدمية.

ويحتوي المشروع على جميع الخدمات والمرافق الأساسية من بينها مول تجاري ـ مسجد ـ حضانة ـ منطقة ألعاب أطفال ـ شركة امن وصيانة.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button