أبوظبي تشهد تدشين قناة مائية بطول 2.4 كيلو متر في جزيرة الريم أبريل القادم

8

مارس

أبوظبي تشهد تدشين قناة مائية بطول 2.4 كيلو متر في جزيرة الريم أبريل القادم

مقالات 267 مشاهدات 0 تعليقات

 أبوظبي – البورصة والاقتصاد:

 

 

تستعد شركة الدار العقارية لتدشين القناة المائية التي تعد من أهم المرافق داخل مشروع شمس أبوظبي التطويري والواقعة في جزيرة الريم، حيث تمتد القناة على مسافة 2.4 كيلو متر، وتشق طريقها في قلب المشاريع السكنية. وتخضع القناة حاليا للمراحل الأخيرة من الاختبار وذلك قبل تدشينها في أبريل القادم.

يوجد على طول القناة المائية حوالي 450 شجرة، موزعة على مساحة تبلغ 46 ألف متر مربع، كما تمر القناة المائية بعشرة جسور. ويوجد 35 مخططاً سكنياً في مشروع شمس أبوظبي، حيث تقع هذه المخططات بمحاذاة القناة ليستمتع السكان من الإطلالة المائية، والمنظر الخلاب الجديد الذي ستقدمه القناة للمنطقة.

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة الدار العقارية: “لقد أصبحت منطقة شمس أبوظبي أحد أبرز الوجهات المرغوبة في العاصمة، ويعود الفضل في تحقيق هذه النتيجة إلى الجودة العالية للمشاريع التطويرية وموقعها الاستثنائي على جزيرة الريم. وستكون هذه القناة عنصرا أساسيا من عناصر المجتمعات السكنية، حيث تشق القناة طريقها في قلب الجزيرة، وستطل على مناطق تجمع مختلفة ومتعددة الاستخدام، كما سيتمكن العامة من ممارسة الأنشطة الاجتماعية والرياضية بالقرب منها. ونحن نتطلع قدما لتدشين القناة، بالإضافة إلى إطلاق الفعاليات المجتمعية والمرافق المتعددة في المستقبل القريب.”

وبجانب مشروع القناة المائية، شارفت شركة الدار العقارية على استكمال ممرات المشي والتي يبلغ طولها 23 كيلومتر، بالإضافة إلى 1550 متر من ممرات الدراجات الهوائية، فضلا عن المنتزهات الممتدة على مسافة 3650 متر المطلة على الساحل. وستوفر هذه المشاريع المرتقبة، بالإضافة إلى الحدائق المتعددة، والشاطئ العام المطل على أشجار القرم، بيئة باعثة على الاسترخاء ومنظرا خارجيا في غاية الجمال والجاذبية، والتي من شأنها أن تعزز أسلوب الحياة وتوفير فوائد عديدة لسكان جزيرة الريم.

وتضم منطقة شمس أبوظبي الواقعة في جزيرة الريم، مجموعة من أهم المباني والمشاريع التطويرية التابعة لشركة الدار العقارية، والتي تشمل أبراج “سكاي تاور”، و”صن تاور”، بالإضافة إلى “أبراج البوابة”، و”أبراج القوس”. كما تعد المنطقة موقعا لمشروع الدار التطويري “شمس ميرا”، وهو أول مشروع للدار العقارية مخصص لذوي الدخل المتوسط، والذي تم إطلاقه بنجاح في يونيو من عام 2015، حيث وصلت نسبة مبيعات وحدات المشروع إلى 90%، ومازالت الأعمال الإنشائية قيد التنفيذ.

وتوفر جزيرة الريم العديد من الفوائد لسكانها، حيث تقع الجزيرة بالقرب من منطقة الأعمال المركزية في أبوظبي (CBD) في جزيرة المارية، بالإضافة إلى قربها من مركز مدينة أبوظبي وأهم معالم العاصمة.

 

 

أكتب تعليق