ريالي يشارك في ملتقى خطط بالدمام بورقة (المال ادخار واستثمار)

20

أكتوبر

ريالي يشارك في ملتقى خطط بالدمام بورقة (المال ادخار واستثمار)

مقالات 191 مشاهدات 0 تعليقات

الدمام –البورصة والاقتصاد:

ورقة ريالي في ملتقى خطط

 

شارك برنامج ريالي للوعي المالي في ملتقى “خطّط” بدورته الثالثة التي أقيمت بقاعة المؤتمرات في جامعة الدمام. ويعتبرالملتقى الذي ينظمه مركز الملك سلمان للشباب مبادرة تستهدف تأهيل الشباب وتدريبهم على تطوير وتنظيم حياتهم يوميًّا في مجالات مختلفة.

تناول ملتقى”خطّط” في دورته الثالثة أربع محطات رئيسية مهمة في حياة الشباب: الأولى عن الحلم بعنوان (الحلم: صناعة الواقع) للدكتور إبراهيم علوي خبير الموهبة والإبداع، والثانية عن التخطيط للحياة بعنوان (التخطيط: مشروع حياة) للأستاذ خالد السبر خبير التخطيط الشخصي، والثالثة عن التخطيط المالي بعنوان (المال: ادخار واستثمار) للدكتور كمال شعبان عبدالعال خبير التطوير المالي، والرابعة عن بناء الاتصال بعنوان (الاتصال: عين التواصل) للدكتور فهد السنيدي خبير الاتصال والإعلام.

“ريالي” هو برنامج سدكو القابضة للوعي المالي وأحد أبرز البرامج التي أطلقتها المجموعة ضمن مبادراتها الاجتماعية. يهدف البرنامج إلى تعزيز الوعي المالي لدى المجتمع السعودي من خلال تطوير مهارات أفراده بأساليب إدارة وتخطيط أموالهم الخاصة وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤوليات حياتهم وعيش حياة كريمة.

قدم الدكتور كمال شعبان عبدالعال مدير المسؤولية الاجتماعية بمجموعة سدكو القابضة ورقة عن التخطيط المالي بعنوان (المال: ادخار واستثمار). استعرض من خلالها أهمية التخطيط المالي السليم وأساليب الادخار وكيفية الاستفادة من القروض المالية. كما قام بتسليط الضوء على أبرز المهارات التي تساهم في رسم مستقبل أفضل للشباب من خلال نشر الوعي المالي وزيادة المعرفة واكسابهم مهارة التخطيط الإيجابي.

وشدّد الدكتور كمال على أهمية الوعي المالي موضحًا ضرورة امتلاك المعرفة والمهارات اللازمة والثقة التي تمكن كل فرد من اتخاذ القرارات المالية المسؤولة، والتي تصف مستوى فهم الفرد لإدارة أمواله الشخصية ووعيه بمختلف الخيارات الاستثمارية، بالإضافة إلى قدرته على تقييم المخاطر وإدراك الفرص لتحسين وضعه المالي.

الجدير بالذكر أن تقديم هذه الورقة هو انطلاقًا من حرص برنامج ريالي على المشاركة في مختلف الفعاليات والملتقيات التي تهتم بنشر الوعي المالي بين فئة الشباب، والذي يمكن ان يتم من خلاله تغيير السلوكيات المالية، خاصة فيما يتعلق بالتخطيط المالي للمستقبل وتحمل المسؤولية، وغرس العادات السليمة لدى الشباب مع شرح كيفية وضع الميزانيات المالية لكل فرد.

 

 

 

 

أكتب تعليق