المؤتمر الخامس لتطویر المطارات الناشئة في دول الخليج

14

أكتوبر

المؤتمر الخامس لتطویر المطارات الناشئة في دول الخليج

مقالات 147 مشاهدات 0 تعليقات

نمو قطاع الطیران في دول الخلیج یتفوق على جمیع المناطق الأخرى في العالم

ac924de8040ec80a_org

(14 اكتوبر 2015) – یعقد المؤتمر والمعرض السنوي الخامس للمطارات الناشئة “اي ایھ سي اي” في مدینة الكویت یومي 21-20 اكتوبر الجاري، وبتنظیم من شركة “بابل الدولیة” وبالتعاون مع ومشاریع البناء ونقل الملكیة.

یعتبر قطاع الطیران في دول الخلیج الأسرع نموا في العالم، وبحسب تقریر صادر عن شركة ” البن كابیتال” للبحوث بعنوان “قطاع الطیران في دول مجلس التعاون الخلیجي” بین انھ من المتوقع ان یتفوق نمو قطاع الطیران في ھذه الدول على مختلف دول العالم من حیث حركة المسافرین والبضائع.

حیث اشار التقریر الى ان نسبة الزیادة المتوقعة في حركة المسافرین والبضائع ستترتفع من 6.7% عام 2012 لتصل الى 7.2% عام 2032. وتعقیبا على ھذه النتائج، قال السید رام موثایاه المدیر التنفیذي لشركة “بابل الدولیة” المنظمة للمؤتمر، ” تكمن فرص النمو في جلب الشركات العالمیة العاملة في المجال بدءا من المشرفین على بناء المطارات ووصولا إلى الشركات المصنعة للطائرات إلى المنطقة، حیث لا تزال المطارات المحلیة تضع برامج تطویر المطارات وتوسیع اساطیل شركات النقل الوطنیة على قائمة اولویاتھا”.

خلال المؤتمر، سیلقي سعادة فواز عبد العزیز الفرح، رئیس المدیریة العامة للطیران المدني في الكویت، الكلمة الرئیسیة. كما تم تنظیم عدة جلسات نقاشیة حول مواضیع مختلفة بما في ذلك تطویر خدمات نقل الركاب الذاتي وإدارة مرافق المطار و التدریب على الطیران اضافة الى تسلیط الضوء على الفرص الھائلة لصناعة الطیران في الكویت.

مطار-الكويت-الدولى

وتعقیبا على ذلك، اشار موثیاه قائلا ” “إن الطلب المتزاید على السفر الجوي عبر الكویت جاء نظرا لموقعھا الجغرافي والاعمال التجاریة فیھا وكذلك المزیج السكاني، ھذه العناصر جمیعھا ادت الى دراسة بناء مبن ًى جدیدا للتعامل مع اعداد المسافرین المتزایدة”. لذا یعتبر ھذا المؤتمر والمعرض فرصة مثالیة لمنظمات الأعمال الراغبة في دخول سوق الطیران في دول الخلیج كونھ یقدم العدید من الفرص الاستثماریة الحالیة والمستقبلیة في المنطقة.

على الصعید العالمي، تمكن قطاع الطیران من الاستفادة من الابتكار التكنولوجي في عدة مجالات منھا تكنولوجیا محركات الطائرات وحلول تكنولوجیا المعلومات وتكنولوجیا الھاتف النقال مما أدى إلى تحسین فعالیة التكالیف وزیادة كفاءة الطیران. مؤتمر ومعرض “اي ایھ سي اي” سیساعد على مواصلة استكشاف ھذه التقنیات وكیف یمكن أن تساھم في طرق تطویر المطارات. الخطوط الجویة الكویتیة ھي الداعم والراعي الرئیسي لمؤتمر ومعرض المطارت الناشئة في عامھ الخامس، اما الرعایة الذھبیة فقد تشاركتھا شركة “ھوني ویل” ومطار اربیل الدولي وشركة “ھیل الدولیة” وشركة تمویل وتأجیر الطائرات “ایھ ال اف سي او”.

634937322444018198

ان ارتفاع فرص النمو في مجال الطیران في المطارات الناشئة في دول مجلس التعاون الخلیجي، تعتمد على عدة عناصر اھمھا الدخل المرتفع للسكان والمواطنین، كما ان العدید من السكان من المغتربین والذین یسافرون كثیرا إلى بلدانھم الأصلیة، اضافة الى عامل الموقع الجغرافي الاستراتیجي الذي یربط بین الشرق و الغرب

أكتب تعليق