معرض جلفود لصناعة الأغذية والمشروبات ينطلق في دبي

12

أكتوبر

معرض جلفود لصناعة الأغذية والمشروبات ينطلق في دبي

مقالات 111 مشاهدات 0 تعليقات

دبي – البورصة والاقتصاد:

Gulfood Manufacturing 2015 Conferences High Level Panel Discussions at Gulfood Manufacturing  Conferences  2015 image001 image003

 

في ضوء الإمكانات الواعدة التي تستحدثها الاتجاهات الرئيسية العالمية، وما تقدمه من فرص جديدة لصناعة الأغذية والمشروبات من حيث التصنيع والمعالجة والتغليف، لم تعد الحاجة اليوم إلى البقاء على اطلاع دائم بالمستجدات أكثر إلحاحاً مما مضى، وخاصة للمتخصصين المهنيين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوبي شرق آسيا، والتي تتسم بوتيرة نمو متسارعة. وللتطرق إلى هذه المحاور، وتسليط الضوء على الجوانب الرئيسية، وأيضاً المساهمة في تحفيز النمو المتواصل لهذا القطاع بالمنطقة، يحتضن معرض “جلفود لصناعة الأغذية 2015” ثلاثة مؤتمرات، تجتذب إلى دبي ما يزيد عن 40 من الخبراء وأقطاب الصناعة وقادة الأعمال، لمشاركة آخر الرؤى ووجهات النظر حول الاتجاهات ذات الصلة، والتطورات الجارية، والابتكارات الحديثة في كافة مستويات سلسلة التوريد.

وتنطلق مؤتمرات “جلفود لصناعة الأغذية” في الفترة ما بين 27 و 29 أكتوبر بمركز دبي التجاري العالمي، وذلك على هامش معرض “جلفود لصناعة الأغذية”، الحدث التجاري السنوي الأضخم في المنطقة لصناعة الأغذية والمشروبات ومعالجتها وتغليفها. وتتناول المؤتمرات هذه السنة ثلاثة موضوعات رئيسية هي: الجيل التالي للتصنيع، والابتكار في الأغذية والمشروبات، ولوجيستيات الغذاء.

ونظراً للتغيرات المستمرة في متطلبات سلامة الغذاء، والتغليف، والتشريعات المتعلقة بالتجارة في شتى أنحاء المنطقة وعالمياً، سيقدم منتدى لوجيستيات الغذاء الذي ينعقد في 28 أكتوبر رؤى ثابتة لا تقدّر بثمن للشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تتطلع لتنمية أعمالها في الأسواق، وتفعيل عمليات التوزيع لديها، وأيضاً تحسين تكاليفها النهائية. وتتخلّل المنتدى الذي يستمر ليوم واحد فقط، كلمة رئيسية يلقيها الدكتور هاشم سعيد النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال جلسة نقاشية تغطي موضوعات عديدة حول تحسين البيئية التشريعية في دول مجلس التعاون الخليجي؛ وتأثير المراكز الإقليمية الجديدة للسكك الحديدية والموانئ والمطارات على سلاسل التوريد في المنطقة، وتحقيق متطلبات الجودة والسلامة في مختلف مراحل سلسلة التوريد الغذائية.

وستقدم سيبنام سين، رئيسة منصة “تريد فلو” في مركز دبي للسلع المتعددة وجهات نظر حول الجيل التالي من منظومة عمل المستودعات، بما في ذلك تأثير سلسلة التوريد المتنامية للأغذية الحلال على أنظمة المستودعات، في حين ستُسلط شركة “فروست آند سوليفان” المتخصصة في التحليلات الاستراتيجية للأسواق، الضوء على أهمية إدارة المخاطر في سلاسل التوريد المتأهبّة للكوارث في كافة جوانب القطاع.

وباستقطابه لعدد من قادة الأعمال من أبرز الشركات متعددة الجنسيات للأغذية والمشروبات والمؤسسات المتخصصة بالتصنيع في العالم، سيبرز مؤتمر الجيل التالي للتصنيع الذي ينعقد في 27 أكتوبر جوانب التكنولوجيا والابتكار، والتشغيل والإنتاج، والجودة والسلامة، مع عروض تقديمية لدراسات حالة من أهم الشركات العالمية مثل “مونديليز انترناشيونال”، و “يونايتد فود تكنولوجي”، و “تترا باك”. وسيتناول صالح عبد الله لوتاه، رئيس مجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات، في كلمته الرئيسية الحاجة إلى الابتكار في تصنيع الأغذية والمشروبات بدول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص، وسيقدم وجهات نظر حول تحفيز النمو والتميز، وتحسين قدرات التصنيع وجوانب الإنتاجية. وسيعرض يوسف تامباوالا، رئيس تطوير المنتجات بالمنطقة الحرة لجبل علي، دراسة حالة تبرز النهج الريادي للمنطقة الحرة فيما يتعلق بالجيل التالي من المراكز اللوجيستية والتصنيع.

ويجمع مؤتمر الابتكار في الأغذية والمشروبات الذي يستمر على مدار يومين في 28 و 29 أكتوبر، نخبة من القادة من كافة قطاعات الصناعة تقريباً، ويتضمن عروضاً تقديمية حول أحدث المفاهيم، والمكونات، والمنتجات، والمنهجيات التي من شأنها أن تعزز من المزايا التنافسية ومقومات النجاح لروّاد الأعمال، والمتخصصين، ومزوّدي المكونات للأغذية والمشروبات، والشركات الإقليمية، والمؤسسات العالمية. فمن مكوّنات المشروبات الجديدة كلياً إلى إبداعات الطبخ والتغليف والتعبئة وصناعة الحلويات، سيقدم المؤتمر خطوات عملية للحفاظ على سلامة المنتجات، وتلبية متطلبات المستهلكين، والاستفادة من الاتجاهات الرئيسية لقطاع الأغذية في العالم. وتضم قائمة المتحدثين المرتقبين مدراء تنفيذيين من المراعي، ودو بونت، ويورو مونيتور، وفونتيرا، ومارس، وبيبسي كو، ومستشفى برايم، وسويتز جروب، وجامعة الإمارات العربية المتحدة.

وتقول تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض جلفود لصناعة الأغذية: “باعتباره منصة رئيسية للصناعة، يلعب معرض جلفود لصناعة الأغذية دوراً جوهرياً في ربط الشركات، وتسهيل الصفقات التجارية، وتعزيز مجالات النمو والتطوّر في القطاع. وتنعقد المؤتمرات خلال الحدث الذي يستعرض الابتكارات العالمية والتقنيات الجديدة التي تقود أوجه النمو في الصناعة، وسوف تتيح لا محالة معلومات قيّمة وهادفة وعملية للشركات في كافة القطاعات بالمنطقة”.

أكتب تعليق